الهــــدوء عنوان الإنسان الواعــــي

شاطر
avatar
pro

المساهمات : 218
العمر : 25
ذكر
اليمن - Yemen

عادي الهــــدوء عنوان الإنسان الواعــــي

مُساهمة من طرف pro في 03.04.10 18:12





الهدوء عنوان الانسان الواعي

عِنـْدَمَا لا تـَسْمَع أيْ صَوْت يُشَتـِّتـُـكَ أوْ يَفـْقِدُكَ تـَرْكِيزُك


تـُحَاول أنْ تـَسْتـَمَع لِلـْهُدُوءْ, تـُرَكِّز حَتـّى تـَسْمَع دَقــّاتِ قـَلـْبـِكَ فِي أذنـَيْك

العَقـْل يَصْـفـُو مِنْ كُل شَيءْ, وَتـَبْدَأ بـِالتـّـفـْكِير فِي كُل مَا مَرّ بـِك مُـنـْذ ُ الصّبـَاح


نـَعَم .. الهُدُوءْ سِمَة ُ ُمِن سِمَاتِ النـّجَاح ..

وَالهُدُوءْ تـَعْبـِيرُ ُعَنْ شَخـْصِيَّة ٍ قـَويَّة وَمُتـَمَاسِكَة

وَالهُدُوءْ عِنـْوَانُ ُلإنـْسَان ٍ وَاعِي !


وَبـِالعَكْس تـَمَامــًا ذلِكَ الإنـْسَانُ الـَّذِي يَفـُورُ لأتـْفـَهِ الأسْبَاب, وَيَهـِيج لأسْخـَفِ الأمُور ..


فـَإنـّهُ يُعْتـَبَر إنـْسَانُ ُضَعِيفُ الشـّخـْصِيَّة, ضَعِيفُ العَقـْل, وَضَعِيفُ الإرَادَة ..

يَقـُول عُلـَمَاءُ النـّفـْس :-
.. [ إنّ الإنـْسَانَ الذِي يَغـْضَبْ لأتـْفـَهِ الأسْبَابْ هُوَ إنـْسَانُ ُرَكِيكُ الشـّخـْصِيّة ] ..



فـَالإنـْسَانْ الهَادِئْ هُوَ الـَّذِي يَسْتـَطِيع أنْ يَفـُوز بـِقـُلـُوبِ الآخـَرين


الهُدُوءْ بـِكـُل مَا يَعْنِيه مِن مَعْنـَى قـَادِرُ ُعَلى صِنـَاعَةِ العَجَائِبْ, وَالتـّأثِير عَلـَى النـّفـُوس الغـَلِيظـة

.. العُنـْفْ يُوَلـّد العُنـْفْ, وَالغـَضَبْ يُوَلـّد الغـَضَبْ ..


.. أمّا الهُدُوءْ فـَإنـّه يَطـْفِئْ الغـَضَبْ كَمَا يَطـْفِئْ المَاءُ النـَّار ..

.. كُن هَادِئـــًا فِي تـَعَامُلِكَ مَعَ الآخـَرين ..

.. وَاسْتـَخـْدَم لـَبَاقـَتـُكَ مَعَ المُسِيئِين إلـَيْك ..

.. وَتـَكَلـّم بـِعِبَارَاتٍ رَزينـَة وَودِّيَة ..

.. فـَهَذا هُوَ أقـْصَرُ الطـّرُق لِكَسْبِ الآخـَرينْ وَنـَيْل إعْجَابَهُم !

.. كُنْ هَادِئــًا تـَصـْنـَعُ المُعْجـِزَات ..


وَلا تـَنـْسَى :-
أنـْتَ المَسْؤُول عَنْ طـَريقـَة مُعَامَلـَةِ النـّاس لـَك ..


.. عَبِّر عَنْ غـَضَبـِك, وَلـَكِن بـِحِكْمَة .. فـَإنْ كَانَ وَلابُد مِنْ العَتـَبْ فـَبـِالحُسْنـَى ..
.. [ وَجَادِلـْهُم بـِالـَّتِي هِيَ أحْسَن ] ..


إذاً أقـُولُ لـَك :-

اِتـْقـُنْ الفـَنْ البَدِيل لِلـْغـَضَبْ !




تح ــيتي للجميـع ..


عدل سابقا من قبل النـــورس في 14.04.10 20:07 عدل 1 مرات
avatar
(¸.•'´ابــ نضال ــو`'•.¸)

المساهمات : 183
العمر : 30
الـمــــزاج : رآآآآآآبـق
ذكر
اليمن - Yemen

عادي رد: الهــــدوء عنوان الإنسان الواعــــي

مُساهمة من طرف (¸.•'´ابــ نضال ــو`'•.¸) في 03.04.10 20:39



كلام جميل ومعبر من القلب علي ما آظن .. كما يقول المثل المرئ حيث يظع نفسه..
avatar
تاج محل

المساهمات : 3
انثى

عادي رد: الهــــدوء عنوان الإنسان الواعــــي

مُساهمة من طرف تاج محل في 12.04.10 1:05


..
كُنْ هَادِئــًا تـَصـْنـَعُ المُعْجـِزَات ..

t h a n k s

    الوقت/التاريخ الآن هو 21.09.18 15:53